الأرشيف: أيار 2017

أكد المجلس الوطني الفلسطيني إدانته الشديدة لما قامت وتقوم به الحكومة الإسرائيلية ورئيسها، من سياسات وإجراءات تهويدية بحق مدينة القدس المحتلة، وآخرها عقد اجتماعها الأسبوعي في نفق أسفل حائظ البراق، وذلك في رسالة سلبية لمجمل علمية السلام ولتوجه الولايات المتحدة بعد زيارة رئيسها دونالد ترامب إلى المنطقة، والتي دعا خلالها إلى إحياء عملية السلام.

من عاصمة الى اخرى ومن مدينة الى مدينة يجوب الفيلم الوثائقي "مروان" حاملا رسالة شعب وقضية وقصة جبروت وبطولة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية. وعرض فيلم مروان في العاصمة اليونانية اثينا والعاصمة الايطالية روما وهو فيلم وثائقي من انتاج شبكة معا الاعلامية، يجسد قصة صمود وجبروت الاسير المناضل مروان البرغوثي المحكوم بخمس مؤبدات واربعين عاما وهو يقود الان اضراب الاسرى المفتوح عن الطعام للمطالبة بحقوقهم العادلة.

صوت البرلمان البرتغالي في جلسته اليوم الجمعة، على قرار يدعم ويؤيد إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

شارك وفد من المجلس الوطني الفلسطيني، في اجتماعات الدورة الـ13 للجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط، والمؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات الأعضاء في الجمعية، وذلك في العاصمة الإيطالية روما. وشارك الوفد في الفلسطيني، الذي ترأسه زهير صندوقة وضم عمر حمايل، في اجتماعات اللجان التابعة للجمعية، وفي الجلسة الختامية للجمعية، إضافة الى مشاركته في القمة الرابعة لمؤتمر رؤساء البرلمانات، التي مثّل رئيس المجلس الوطني فيها عضو المجلس زهير صندوقة.

أكد المجلس الوطني الفلسطيني في الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بحق العودة إلى أرضه ودياره التي هجر منها جراء سياسات الإرهاب والإجرام التي مارستها العصابات الصهيونية عام 1948م.

أدان المجلس الوطني الفلسطيني مصادقة الكنيست الإسرائيلي اليوم بالقراءة التمهيدية على ما يسمى 'قانون القومية' الذي يؤسس ويكرس لدولة التمييز العنصري ضد ابناء الشعب الفلسطيني أصحاب الأرض الشرعيين.

هنأ المجلس الوطني الفلسطيني عمال فلسطين وعمال العالم بمناسبة العيد العالمي للعمال الذي يوافق اليوم  الاثنين.

أعلنت الجمعية البرلمانية المتوسطية عن تضامنها ودعمها ومساندتها الكامل مع قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، مطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم اليومية وتلبية مطالبهم. وأكدت الجمعية البرلمانية المتوسطية اليوم في رسالة خطية من رئيسها البرتغالي بدرو أوليفيرا، رداً على مذكرة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، أنها بدأت باتخاذ مجموعة من الإجراءات حول قضية الأسرى المضربين من ضمنها توجيه رسالة عاجلة للكنيست الإسرائيلي تطالبه بإيجاد حل لقضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام باعتبارها قضية طارئة.

يمثل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها ،من أجل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة ،والمتمثلة في العودة والاستقلال والسيادة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وكانت بدايات العمل التنظيمي على المستوى الوطني الفلسطيني قد بدأت مع عام 1919 حيث شهدت فلسطين ما عرف بالمؤتمر العربي الفلسطيني ،وهو مؤتمر تمثيلي عقد باسم عرب فلسطين سبع دورات بين عامي 1919،1928 ،ويعتبر هذا المؤتمر ،في بلد حرم أبناؤه العرب من ممارسة حق الانتخاب ،مؤسسة وطنية تشبه إلى حد ما المجالس النيابية و لها أهدافها الواضحة وبرامجها المحددة .

 

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور