المجلس الوطني الفلسطيني يهنئ عمال فلسطين بمناسبة عيد العمال العالمي

01 أيار 2017

هنأ المجلس الوطني الفلسطيني عمال فلسطين وعمال العالم بمناسبة العيد العالمي للعمال الذي يوافق اليوم  الاثنين.

وأكد المجلس الوطني الفلسطيني  في بيان صدر اليوم الاثنين بهذه المناسبة، أن عمال فلسطين هم العمود الفقري للثورة الفلسطينية، وهم عماد النضال الفلسطيني منذ بداياته، مشيداً بالتضحيات الجسام التي قدمها عمال فلسطين في سبيل وطنهم، وصمودهم على أرض وطنهم، رغم المعاناة اليومية التي يعانونها لتأمين قوت عيالهم.

وطالب المجلس الوطني الفلسطيني الاتحادات والنقابات العمالية في العالم والمؤسسات الدولية ذات الصلة  بتوفير الحماية والمساندة والدعم لعمال فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الممارسات والسياسات الاحتلالية الهمجية والمخالفة لقواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ومواثيق حقوق الإنسان التي تكفل حقوق العمال،  وخاصة أولائك الذين يخضعون لاحتلال عسكري كما هو الحال  في فلسطين.

وطالب المجلس الوطني الفلسطيني عمال العالم الذين يقفون دائما مع الحق والعدالة، للتضامن ومساندة الحق الفلسطيني وعمال فلسطين ودعم نضال الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام الذين يناضلون مع أبناء شعبهم من اجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس حتى يتمكنون من العيش بحرية وكرامة.

ودعا المجلس الوطني الفلسطيني الحكومة الفلسطينية والجهات الفلسطينية ذات العلاقة إيلاء الطبقة العاملة الفلسطينية مزيداً من الرعاية والدعم بتطبيق القوانين والتشريعات والاتفاقيات التي تضمن حقوقهم وكرامتهم، داعيا في الوقت ذاته إلى  تعزيز وحدة الحركة النقابية الفلسطينية واتحاداتها على أسس مهنية ونضالية.

يمثل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها ،من أجل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة ،والمتمثلة في العودة والاستقلال والسيادة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وكانت بدايات العمل التنظيمي على المستوى الوطني الفلسطيني قد بدأت مع عام 1919 حيث شهدت فلسطين ما عرف بالمؤتمر العربي الفلسطيني ،وهو مؤتمر تمثيلي عقد باسم عرب فلسطين سبع دورات بين عامي 1919،1928 ،ويعتبر هذا المؤتمر ،في بلد حرم أبناؤه العرب من ممارسة حق الانتخاب ،مؤسسة وطنية تشبه إلى حد ما المجالس النيابية و لها أهدافها الواضحة وبرامجها المحددة .

 

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور