الزعنون يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

09 تشرين1 2017

استقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون في مكتبه اليوم بالعاصمة الأردنية عمان، د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وأعضاء اللجنة.
وبحث اللقاء تطورات الوضع الداخلي الفلسطيني ومجمل المستجدات المتعلقة بالمجلس الوطني الفلسطيني.
وأكد الزعنون للوفد الزائر ضرورة الاستمرار في خطوات تنفيذ المصالحة الداخلية، مشددا على أهمية تضافر كافة الجهود الوطنية وصولا لإنهاء الانقسام الذي طال أمده .
بدوره، أكد ناصر أهمية الدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الفلسطيني كمؤسسة فلسطينية أساسية في النظام السياسي الفلسطيني.
وسلًم د.حنا ناصر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني التقرير النهائي حول نتائج الانتخابات المحلية التي جرت في أيار الماضي في الأراضي الفلسطينية والصادر عن لجنة الانتخابات المركزية.

يمثل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها ،من أجل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة ،والمتمثلة في العودة والاستقلال والسيادة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وكانت بدايات العمل التنظيمي على المستوى الوطني الفلسطيني قد بدأت مع عام 1919 حيث شهدت فلسطين ما عرف بالمؤتمر العربي الفلسطيني ،وهو مؤتمر تمثيلي عقد باسم عرب فلسطين سبع دورات بين عامي 1919،1928 ،ويعتبر هذا المؤتمر ،في بلد حرم أبناؤه العرب من ممارسة حق الانتخاب ،مؤسسة وطنية تشبه إلى حد ما المجالس النيابية و لها أهدافها الواضحة وبرامجها المحددة .

 

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور