اعلان إسطنبول يؤكد دعمه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس

26 تشرين2 2017

اكد اعلان إسطنبول الصادر في ختام اجتماعات الجمعية البرلمانية الاسيوية مساء اليوم في مدينة إسطنبول التركية على حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.
وعبر الإعلان عن ادانته لكافة النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير القانونية وعمليات الهدم ضد المباني في فلسطين، معبرا عن ادانته كذلك لكافة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ورحب اعلان إسطنبول الذي اقرته الجلسة الختامية للجمعية البرلمانية الاسيوية اليوم والتي تضم 42 برلمانا اسيوياً ، بالمصالحة الفلسطينية.
وحث اعلان إسطنبول المجتمع الدولي على احياء عملية السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

يمثل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها ،من أجل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة ،والمتمثلة في العودة والاستقلال والسيادة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .
وكانت بدايات العمل التنظيمي على المستوى الوطني الفلسطيني قد بدأت مع عام 1919 حيث شهدت فلسطين ما عرف بالمؤتمر العربي الفلسطيني ،وهو مؤتمر تمثيلي عقد باسم عرب فلسطين سبع دورات بين عامي 1919،1928 ،ويعتبر هذا المؤتمر ،في بلد حرم أبناؤه العرب من ممارسة حق الانتخاب ،مؤسسة وطنية تشبه إلى حد ما المجالس النيابية و لها أهدافها الواضحة وبرامجها المحددة .

 

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور