Print this page

لجنة الدستور الفلسطيني تعقد اجتماعا تمهيديا بعمان

12 أيلول 2011

ترأس الاخ سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني-

رئيس لجنة الدستور الفلسطيني  مساء يوم أمس السبت في

مقر رئاسة المجلس بعمان ،اجتماعا تمهيدا لأعضاء لجنة الدستور

 الفلسطيني المتواجدين في عمان  وذلك بهدف التشاور حول خطة

 عمل اللجنة وصولا لإعداد دولة فلسطين 

 

 وقد قدم الاخ سليم الزعنون لأعضاء اللجنة شرحا مستفيضا حول الوضع الفلسطيني العام والقضايا الرئيسية التي سيعالجها الدستور الفلسطينيالمنوي إعداده بدء من قضية الدولة والحدود واللاجئين وانتهاء بعلاقات الدولة مع جيرانها، وركز الاخ رئيس المجلس على قضية ربط انجاز الدستورالفلسطيني باستحقاق ايلول وضرورة بذل أقصى الجهود من اجل انجازه.

وأكد الاخ سليم الزعنون ان مهمة انجاز الدستور  تعتبر مهمة وطنية بامتياز وتحتاج الى الإطلاع على مختلف وجهات النظر داخل الساحةالفلسطينية ، مشيرا الى ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات سيتم تنظيمها لاعضاء لجنة الدستور الفلسطيني في كل من رام اللهوغزة ، تمهيدا لعقد اجتماع عام لأعضاء اللجنة خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار الاخ رئيس المجلس الى ان لجنة الدستور الفلسطيني اطلعت على ما توصلت اليه للجنة الدستور الاولى من مسودات، وسوف يتمالاستفادة منها.

 وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة: د. محمد الغزوي، د. نعمان الخطيب، د. يوسف عطاري، د. محمد عياد، والأستاذ محمد حسن الصيفي عضواللجنة القانونية في المجلس الوطني الفلسطيني.

 ومن المقرر ان تعاود اللجنة  اجتماعها  في بداية الأسبوع المقبل.

يذكر ان السيد الرئيس محمود عباس اصدر مرسوما رئاسيا  الشهر الماضي يقضي بتعيين الاخ سليم الزعنون رئيسا للجنة الدستور الفلسطيني والدكتور نبيل شعث نائبا له.