نيابة عن البرلمانات العربية

03 حزيران 2010

الأخ  سليم الزعنون رئيس الاتحاد البرلماني العربي  يقدم واجب العزاء بشهداء أسطول الحرية 

 

ترأس الأخ سليم الزعنون ( ابو الاديب ) رئيس الاتحاد البرلماني العربي – رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وفدا من أعضاء المجلس الوطني إلى السفارة التركية في الأردن لتقديم واجب العزاء في شهداء أسطول الحرية .. وكان في استقبال الوفد سعادة  السفير التركي الدكتور علي كوبرولو وطاقم السفارة .

 

وقد ثمن الأخ رئيس الاتحاد البرلماني العربي دور تركيا الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية على  جميع المستويات السياسية والاجتماعية والمادية،  إلى جانب مساندتها ودعمها لمختلف القضايا العربية الأخرى،  ومقدرا  في الوقت ذاته لرئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب اردوغان ما يقوم به تجاه فلسطين وخاصة مواقفه الأخيرة أمام البرلمان التركي  مؤكدا  وقوف الاتحاد البرلماني العربي بكافة برلماناته ومجالسه الشورية  ومساندته  لتركيا حكومة وبرلمانا وشعبا .

 كما شرح الأخ أبو الأديب للسفير التركي وطاقم السفارة دور المجلس الوطني الفلسطيني في توحيد مكونات الشعب الفلسطيني منذ إنشائه في العام 1964 ودور المجلس التشريعي الذي هو جزء لا يتجزأ من المجلس الوطني .

 

من جهته – رحّب السيد السفير بالأخ سليم الزعنون  رئيس الاتحاد البرلماني العربي- رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وبأعضاء الوفد  المرافق متمنياً أن يحقق الشعب الفلسطيني أهدافه وطموحاته بتحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، داعيا إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ، مؤكدا استمرار الدعم التركي للشعب الفلسطيني.

وقد دعا الأخ سليم الزعنون سعادة السفير التركي لزيارة  مكتب المجلس في وقت لاحق يتفق عليه .

 

وضم وفد المجلس الوطني الفلسطيني المرافق للأخ ابو الأديب كلا من : سماحة الشيخ محمد ابو سردانه رئيس اللجنة القانونية في المجلس ومحمد ملحم ، نايف مهنا ، عمران الخطيب ، خالد مسمار ، جمال عايش و بلال القاسم أعضاء المجلس الوطني بالإضافة الى ممثل سفير دولة فلسطين في الاردن  الأخ المستشار  فتحي علوان .

يمثّل المجلس الوطني الفلسطيني السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها، لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها. وبعد نكبة فلسطين عام 1948،عبّر الشعب الفلسطيني في مؤتمر غزة عن إرادته، حين قام الحاج أمين الحسيني بالعمل على عقد مجلس وطني فلسطيني في غزة، مثّل أول سلطة تشريعية فلسطينية تقام على أرض الدولة العربية الفلسطينية التي نص عليها قرار الأمم المتحدة رقم 181 لعام 1947، وقام المجلس حينذاك بتشكيل حكومة عموم فلسطين برئاسة "حلمي عبد الباقي "،الذي مثّل فلسطين في جامعة الدول العربية.وعُقد المؤتمر الوطني الأول في القدس خلال الفترة 28 أيار /مايو _ 2 حزيران /يونيو 1964،وانبثق عنه المجلس الوطني الفلسطيني الأول الذي كان عدد أعضائه 422 عضوا، وأعلن هذا المؤتمر قيام منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف) التي تمثل قيادة الشعب العربي الفلسطيني، وقد صدر عن المجلس الوطني الفلسطيني عدد من الوثائق والقرارات، أهمها الميثاق القومي (الوطني الفلسطيني) والنظام الأساسي للمنظمة وغيرها، وتم انتخاب السيد أحمد الشقيري رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مكتب الرئيس : الاردن ـ عمان ـ دير غبار 
هاتف : 9/5857208 (9626)
فاكس : 5855711 (9626)

 

ألبوم صور