Print this page

أطفال من فلسطين يستعرضون معاناة لجوئهم أمام الاتحاد البرلماني الدولي

10 نيسان 2019

استعرض الطفلان حنان عصبة (15 عاما) من أحد المخيمات في محافظة الخليل، وأحمد أبو بكر من مخيم البقعة في الأردن، معاناة أكثر من ستة ملايين لاجئ فلسطيني أمام الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، والتي حضرها أكثر من 165 من رؤساء برلمانات العالم ورؤساء الوفود البرلمانية، التي تعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وشرحت عصبة عضو البرلمان الطلابي الذي يمثل مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون خاصة الأطفال منهم، نتيجة ممارسات الاحتلال من أصوات القنابل والرصاص، ومداهمات جنود الاحتلال للمنازل في مخيمات اللجوء، وحواجز التفتيش التي تعيق الوصول إلى المدارس.

وقالت عصبة إننا "لن نستسلم، وسنبقى ندافع عن حقنا في التعليم، ونطالبكم بالاستمرار في دعمنا لتحقيق الأمن لنا، خاصة أن وكالة الأونروا تعاني من أزمة في التمويل، ما يعرض مسيرة التعليم في مدارسها لعدم الانتظام".

فيما قال أحمد أبو بكر (15 عاما)، وهو عضو البرلمان المركزي لمدارس (أونروا)، إن نحو ستة ملايين لاجي فلسطيني يتواجدون حول العالم، مضيفا "أننا جئنا هنا لنُسمعكم صوتنا، ونطالبكم بإعلان تضامنكم معنا ودعمكم لقضيتنا".