Print this page

قرار خارجية أمريكا استمرار لنهجها العدواني تجاه الشعب الفلسطيني

26 آب 2019

أكد المجلس الوطني الفلسطيني أن قرار وزارة الخارجية الأميركية حذف فلسطين وحذف أي إشارة للأراضي الفلسطينية أو للسلطة الوطنية الفلسطينية، ومحاولة منها لنزع الصفة القانونية عنها كونها " محتلة"، من قائمة الدول من الموقع الإلكتروني الخاص بها، هو استمرار لسياستها العدوانية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير والعودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها مدينة القدس .

وقال المجلس الوطني الفلسطيني في بيان صدر عنه اليوم : إن هذا القرار الأمريكي الذي جاء بعد قرار وقف استخدام مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة" وتشريع الاستيطان فيها، لن يغيّر من حقيقة أن فلسطين دولة تحت الاحتلال ومعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وأن حقوق الشعب الفلسطيني محمية بمئات القرارات التي أصدرتها الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي .

وطالب المجلس الوطني الفلسطيني الأمم المتحدة والدول الحرة في العالم التي تؤمن بالقانون الدولي ووجوب نفاذه كونه المرجعية المتوافق عليها بين الدول اتخاذ مواقف حازمة تجاه سياسة إدارة ترامب ومحاولاتها تدمير قواعد القانون الدولي واستهتارها بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والمؤسسات الدولية .

ودعا المجلس الوطني برلمانات العالم واتحاداتها لإدانة ورفض هذه الخطوة كونها تؤدي إلى مزيد من الفوضى وسفك الدماء على الاضطلاع بمسؤولياتها في حماية القانون الدولي والقرارات الدولية من التعسف والاستهتار الأمريكي.
وأضاف المجلس الوطني الفلسطيني ان دولة فلسطين تعترف بها 140 دولة في العالم ، وتترأس مجموعة ال 77 وهي اكبر تكتل يمثل ثلثي سكان العالم، وهي عضو في اكثر من 150 منظمة دولية، ولديها اتفاقات ثنائية مع معظم دول العالم، هي حقائق لا يمكن لأي قرار أمريكي تغييرها او إنكارها.

واكد المجلس الوطني الفلسطيني ان ذلك القرار الذي هو امتداد لسلسة قرارات أدارة ترامب الحامية للاحتلال الإسرائيلي والداعمة له منذ اكثر من سنة ونصف مضتْ، يمثل إمعانا في سياستها المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني ، ويعبر عن الشراكة الحقيقة مع الاحتلال وحكومة المستوطنين برئاسة نتنياهو التي تمعّن في إرهابها الأعمى واستيطانها في أراضي الدولة الفلسطينية.

قال المجلس الوطني الفلسطيني: ان الشعب الفلسطيني وقيادته ماضون في التسمك بكامل حقوقنا حسب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وان نضال الفلسطيني بكافة أشكاله مستمر حتى تحقيق تلك الحقوق كاملة في العودة والدولة بعاصمتها مدينة القدس.